-
لديهم القدرة على تطوير تطبيقات التعلم الآلي بناءً على متطلبات سوق العمل.
-
لديهم القدرة على أداء واستخدام اختبارات وتجارب التعلم الآلي.
-
لديهم معرفة ودراسة نماذج علوم البيانات والبحث عنها وتحويلها.
-
لديهم القدرة على التنسيق مع فريق علوم البيانات وفريق الروبوتات وفريق الهندسة الكهربائية.
-
لديهم القدرة على أتمته العمليات من خلال الاستفادة من التعلم الآلي.
-
لديهم القدرة على تحويل نماذج تعلُّم الآلة إلى واجهات برمجة التطبيقات حتى تتمكن التطبيقات الأخرى من الوصول إليها بسهولة.
-
لديهم فهم للقضايا والمسئوليات المهنية والأخلاقية والأمنية والاجتماعية والتواصل بشكل فعال مع المجتمع.
-
تحليل التأثير المحلي والعالمي للذكاء الاصطناعي على الأفراد والمؤسسات والمجتمع.
-
قادرا على إدراك الحاجة والقدرة على الانخراط في التطوير المهني المستمر.
-
استخدام التقنيات الحالية والمهارات والأدوات اللازمة لممارسة الذكاء الاصطناعي.
-
تطبيق الأسس الرياضية ونظرية علوم الحاسوب في تصميم النظم القائمة على الخوارزميات.
-
تطبيق مبادئ التصميم والتطوير في بناء أنظمة البرمجيات ذات التعقيد.
-
الالمام بلغات البرمجة الغير مرئية.
-
القدرة على ربط عدة أنظمة مع بعضها البعض للعمل كنظام واحد.
-
القدرة على الابداع وحل المشاكل بطرق هندسية حديثة.
-
القدرة على تطوير أنظمة هندسية جديدة.
-
أن يمتلك معرفة بلغات برمجة الحاسبات وأساليب البرمجة الحديثة والقدرة على تطبيقها في إنتاج برامج عملية.
-
الإلمام بمفاهيم البرمجة الحديثة والقدرة على تعلم لغات برمجة جديدة.
-
الإلمام بشبكات الحاسوب وبرمجتها من حيث مستويات نقل البيانات وأجهزة الشبكات وتراسل البيانات.
-
امتلاك المعرفة في المفاهيم الأساسية في مجالات الحاسوبية المختلفة.